الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نظرية الاحتباس الحراري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
darkmen



المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 30/07/2010

مُساهمةموضوع: نظرية الاحتباس الحراري   الأحد أغسطس 08, 2010 10:34 pm

نظرية الاحتباس الحراري





في المدرسة ، في الجامعة ، في الكتب ، حتى التليفزيون !! نسمع و نرى مصطلحات علمية فيزيائية كثيرة ترتبط ارتباطا ً وثيقا ً بحياتنا داخل المجتمع .. مثل المرونة - الانفجار و الاحتباس الحراري و الكثافة و معامل الانكسار ، الموائع ، الطاقة ، الانصهار ، التسامي ..... الخ



هذه الكلمات وثيقة الصلة بنا نحن كبشر و لا تتعجب عزيزي القاريء فأنت تملك كل هذه الصفات الفيزيائية و التي تتفاعل مع بعضها في جو كيميائي مع ظروف الحياة .. إنه نداء الطبيعة بداخلنا ... بل إننا كشعوب عربية من أكثر شعوب العالم نمتلك كافة صفات الطبيعة ...ففي زحمة المواصلات مثلا ً لدينا قدرة رهيبة على التقلص و ركوب الحافلات .. و ما أن نصل للمحطة حتى نعود لأحجامنا الطبيعية مرة أخرى !! أو عند مقابلة المدير في العمل و نسمع كل خير هناك مرونة نفسية تردد ( خليك باااااااااااااارد ) و ما أن نخرج من العمل تعود مرونتنا فهناك من لديه القدرة على الامتصاص و هناك من يسير في الشارع تحسبه يحدث نفسه و هو في الحقيقة يتشاجر مع المدير و هذه صفة أخرى فيزيائية ( تفريغ شحنات ) !! .. بل خرجت نظرية (المثالي بياخد بالجزمة ) !!!



في ظل الظروف الاقتصادية.. و طبعا ً ليس فقط العالم العربي بل العالم كله .. في عز ارتفاع الأسعار و فاتورة الكهرباء و الماء وفاتورة التليفون ( اللي نصها اشتراك ) .. و البطالة مع أنه لو أمعنا النظر سنجد أن هناك في مختلف المؤسسات و المجالات لديها عجز في الكوادر البشرية في مختلف التخصصات .. و كل عام يتخرج الآلاف ليتخذ له مقعدا ً في طابور صفر على الشمال !! ظهرت خاصية ( الموائع ) من جراء الجهد الواقع فأخذنا شكل الإناء الذي وضعنا به مع الاحتفاظ بالكثافة !!!













و من هنا ...

جاءت القدرة على التكيف في كل زمان و تحت أي ظروف ديموقراطية و حرية التعبير عن الرأي و كرامة المواطن العربي !!!










لكن مع زيادة معدل الضغط تغيرت الطاقة بداخل المواطن العربي أدى ذلك الى ارتفاع في درجات الحرارة و خلل في كثافة الأعصاب.. مما أدى إلى وجود احتباس حراري شعوري ...











و استنادا ً إلى نظرية الكبت يولد الانفجار !! حذر العلماء من خطورة هذا الاحتباس .. و في تعاون مثالي تم العمل للحد من ارتفاع درجات الحرارة قبل فوات الأوان و ذلك من خلال القنوات الفضائية و عروض الإنترنت فائق السرعة و الرسائل المجانية و ليه تتكلم دقيقة لما ممكن تتكلم عشرة ... و مباريات كأس العالم و حصريا ً لك عزيزي المواطن ... و مسابقة اختار الشيبسي بالطعم اللي يعجبك !! و لا تنسى إرسال توقعاتك مع أخطبوط ألمانيا في SMS !!!







كل مواطن خامد مؤهل لأن يكون بركانا ً ثائرا ً ...



لكن هناك سؤال عزيزي المواطن ... كيف لك أن تكون ثائرا ً ؟؟!!

هل بالعلم ؟ بنظرية الخروج من عنق الزجاجة ؟ من بوتقة الاحباط الذي يحيط بك ؟ من روتين المجتمع ؟ البحث بداخلك عن كنوز مدفونة لتفجر حقل الإيجابيات بداخلك ؟ توظف مؤهلاتك و إمكانياتك في سبيل النهوض بعقلك و كيانك كإنسان يستحق الحياة ؟












أم أنك ستفضل حالتك الخامدة على شكل مطاط قابل للمرونة تحت ضغط الأمر الواقع ليبقى الحال على ما هو عليه و من ثم على المتضرر اللجوء للـ .........؟؟؟ !!!!










بقلم ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نظرية الاحتباس الحراري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

 :: اعلام و اتصال :: اعلام

-
انتقل الى: